بايدن يعلن مقتل زعيم داعش في شمال غرب سوريا

دوزي كرد

صورة لمكان القصف الأمريكي/من النت/

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس ال3 شباط/فبراير، مقتل زعيم مايعرف بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) “أبو إبراهيم الهاشمي القرشي” في عملية إنزال جوي قامت بها القوات الخاصة الأمريكية، في قرية آطمة التابعة لمدينة إدلب شمال غرب سوريا.

وقامت القوات الأمريكية باستهداف زعيم (داعش) “القرشي” في منطقة آطمة الحدودية مع تركيا على غرار سلفه أبو بكر البغدادي، القيادي السابق في التنظيم.

وأشار بايدن في تصريحه أيضاً، إلى أن القرشي قام بتفجير عبوات ناسفة أثناء العملية، أدت لمقتل عائلته التي كانت معه في المنزل المستهدف.

كما ووجه بايدن الشكر لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) لمساعدتهم في استهداف القرشي، وذلك عن طريق تقديم معلومات استخباراتية وصفها بالثمينة.

هذا فيما لفت بايدن إلى أن القرشي كان مخطِطاً للكثير من الأعمال الإرهابية لاسيما الهجوم على سجن غويران في الحسكة واستهداف الإيزيديين، مشدداً في الوقت ذاته على إلتزامهم بالحفاظ على أمن حلفائهم وبمواصلة التحالف مع قوات سوريا الديمقراطية.

وبحسب بايدن فإن هذه العملية التي استهدفت القرشي تم التخطيط لها منذ عدة شهور.

والجدير بالذكر، أن زعيم مايعرف بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) السابق أبو بكر البغدادي، قد قتل في عملية مشابهة في العام 2019.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *