مؤسسة برزاني الخيرية تقدم أكثر من نصف مليون دولار للأيتام

تورين حسين

الصورة من ارشيف مؤسسة برزاني الخيرية @خاصة ب Nûdem

بدأت مؤسسة برزاني الخيرية “خير خوازي برزاني” مرحلةً جديدة من تقديم المساعدات للأطفال الأيتام لمدة 14 شهراً، بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي ودولة الإمارات المتحدة بمبلغ (6267716) دولار أمريكي موزع على (10758) طفلا يتيماً.

صرح “فرهاد بلباس” الإعلامي في مؤسسة برزاني الخيرية ل Nûdem، قائلاً:

“تأسست فكرة التعاون بين مؤسسة برزاني الخيرية والهلال الأحمر الإماراتي منذ سنة 2012، بوجود مذكرة تفاهمٍ بين الطرفين، شملت العديد من النواحي من بينها ايصال السلات الغذائية لكافة مخيمات النازحين واللاجئين.”

وأضاف بلباس: “إن مؤسسة برزاني الخيرية والهلال الأحمر الإماراتي منذ بدء التعاون بينهما اي منذ 2012 مستمرتان بتقديم المساعدات المادية، وبتسجيل نازحين جدد يومياً للحصول على هذه المساعدات”.

وأردف بلباس: أن المساعدات تكون إما كل 4 أشهر أو كل 6 أشهر بحسب الإمكانيات المتاحة، وإن هذه المساعدات تقدم لجميع النازحين المقيمين في الإقليم من مختلف الجنسيات، كالنازحين السوريين المقيمين بمخيم كوركوسك او دوميز مثلا.

وأشار بلباس إلى أن تقديم المساعدات للأيتام يكون على قسمين، القسم الأول وهو القسم المتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي يقدم المساعدات إلى سن 18، أما القسم الثاني الكردستاني يستمر بتقديم المساعدات إلى حين إنهاء مرحلة الدراسة الجامعية.

وذكر فرهاد بلباس بأنه التقى بطفلٍ قال له انه أستلم مبلغ 4800 دولار أمريكي، وإنه عند التكفل بطفل على المتكفل أن يدفع 50 دولار شهرياً.

ويشار إلى أن مؤسسة برزاني الخيرية تأسست منذ عام 2006، وتتألف حالياً من العديد من الأقسام مثل قسم الطوارئ وقسم الايتام وقسم الصحة…، إضافةً إلى مركز اوتيزم للأطفال

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *