ملخص الدوريات الاوروبية وتصفيات كأس العالم

سيامند علي: مراسل Nûdem

الدوري الإنكليزي

اكتسح مانشستر سيتي ضيفه آرسنال بخماسية نظيفة في افتتاح الجولة الثالثة من الدوري الإنكليزي الممتاز، فيما تعادل ليفربول مع تشيلسي في قمة مباريات الجولة بهدف لمثله، وفاز مانشستر يونايتد على وولفرهامبتون بهدف نظيف، وليستر سيتي على نوريتش سيتي بهدفين لهدف.

الدوري الأسباني

حقق ريال مدريد فوزاً صعباً على مضيفه ريال بيتيس بهدف واحد، وتعادل إشبيلية مع إلتشي بهدف لهدف، فيما فاز برشلونة على ختافي بهدفين لهدف، وتعادل اتلتيكو مدريد مع فياريال بهدفين لهدفين .

الدوري الإيطالي

تعرض يوفنتوس لهزيمته الأولى هذا الموسم على إمبولي بهدف وحيد، وحقق لاتسيو فوزاً عريضاً على سيبزيا الصاعد الجديد بستة أهداف لهدف، فيما حقق كل من ميلان وروما الفوز بأربعة اهداف على حساب كالياري وساليرنيتانا.

الدوري الألماني

اكتسح بايرن ميونخ ضيفه هيرتا برلين بخماسية نظيفة، وفاز باير ليفركوزن على أوجسبورغ بأربعة أهداف لهدف، وفرايبورغ على شتوتغارت بثلاثة أهداف لهدفين، وفولفسبورغ على لايبزيج بهدف واحد.

الدوري الفرنسي

افتتح مارسيليا الحولة الرابعة من الدوري الفرنسي بفوزه على سانت إيتيان بثلاثة أهداف لهدف، وفاز ليل على مونبلييه بهدفين لهدف، وبنفس النتيجة حقق موناكو الفوز على تروا، فيما اكمل باريس سلسلة انتصاراته وحقق الانتصار الرابع تواليا على حساب ستاد ريمس بهدفين نظيفين.

أوروبا

حققت البرتغال الفوز على إيرلندا بهدفين لهدف سجلهما كرستيانو رونالدو في الوقت الإضافي ليمنح البرتغال صدارة المجموعة ويتربع على عرش الهدافيين الدوليين برصيد مئة وأحد عشر هدف، فيما تعادلت فرنسا مع البوسنة بهدف لهدف، وتركيا مع الحبل الأسود بهدفين لهدفين، وتستكمل التصفيات بلقاءات قوية أبرزها مواجهة السويد مع إسبانيا، وإيطاليا مع بلغاريا، والمجر مع انكلترا، فيما تلعب كل من ألمانيا و بلجيكا مباريات سهلة عندما تواجهان ليشتنشتاين و إستونيا على التوالي.

آسيا

تلعب منتخبات القارة الآسيوية المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، حيث حققت عمان الفوز على اليابان بهدف وحيد، وتعادلت العراق مع مضيفتها كوريا الجنوبية بدون اهداف، فيما انهزمت سوريا من مضيفتها إيران في العاصمة طهران وستلعب الإمارات مع لبنان، و أستراليا مع الصين والسعودية مع فيتنام.

أفريقيا

وفي تصفيات القارة السمراء المؤهلة لكأس العالم إفريقيا فقد حققت مصر الفوز على أنغولا بهدف وحيد، وفازت ليبيا على ضيفتها الغابون بهدفين لهدف، والسنغال على توغو بعدفين نظيفين، فيما تستكمل المباريات بلقاءات تجمع المغرب مع السودان، والجزائر مع جيبوتي، وجمهورية الكونغو مع تنزانيا، ومدغشقر مع بنين.

أمريكا الجنوبية

تلعب كل من بوليفيا مع كولومبيا، والإكوادر تستضيف البارغواي.

أمريكا الشمالية تواجه كندا ضيفتها الهندوراس، فيما يواجه المنتخب المكسيكي جامايكا، وتحل الولايات المتحدة الأمريكية ضيفة ثقيلة على السلفادور.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *