ارتفاع الدولار، موتٌ للشعب في سوريا

الارتفاع الجنوني للدولار وهبوط الليرة السورية يثير حفيظة المواطنين ويكثر من شكواهم، وقد أرهق الارتفاع الجنوني للدولار الذي قارب 1700  الليرة السورية التي باتت في أدنى مستوى لها بالتزامن مع  دخول ” قانون قيصر ” حيّز التنفيذ في سوريا”
وفي ظل هذه الأوضاع الاقتصادية السيئة يستعد المواطنون لاستقبال عيد الفطر الذي بات على الأبواب على الرغم من الارتفاع الفاحش للأسعار والتي تكون غالباً بالدولار، مع العلم أنّ العملة المتداولة هي الليرة السورية التي باتت كالقزم أمام الدولار.


وفي سؤالنا لعدد من السيدات اللاتي كنّ يتبضعنّ في مركز السوق أكدنّ أنّ الأسعار خيالية ولكنهن يضطرنّ لشراء ملابس العيد لأطفالهن الذين ينتظرون هذه الفرحة بفارغ الصبر، مشيراتٍ إلى أنه يتوجب شراء سكاكر وحلويات العيد.


ويشار أنّ سعر كيلو” السكاكر” يتراوح بين ال 2000 إلى 2500، وكيلو الشوكولا وصل لحدود 9000، وكذلك اللحوم والخضروات والفواكه التي بالغت في الارتفاع. 


قانونُ قيصر، لحماية المدنيين في سوريا هو اسمٌ للعديد من مشاريع القوانين المقترحة من الحزبين في الكونغرس الأمريكي لمعاقبة النظام السوري وعلى رأسهِ بشار الأسد ومُعاونيه ماليًا طالما أنَّ نظامه يرتكب جرائم حربٍ ضدَّ الشعب السوري.

سوريا، قامشلو: تقرير مراسلة Nûdem بيرين يوسف

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *