البيت الأبيض يقول أن ترامب يريد ضمان حماية حلفائه قبل الانسحاب

البيت الأبيض يقول أن ترامب يريد ضمان حماية حلفائه قبل الانسحاب

Nûdem

قال البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب يريد ضمان سلامة القوات الأمريكية وحلفائها مع انسحابها من سوريا.

وقالت مرسيدس شلاب المتحدثة باسم البيت الأبيض اليوم الاثنين لقناة فوكس نيوز التلفزيونية ”لم يغير الرئيس موقفه، إذ أنه ذكر أن هدفه الأساسي هو ضمان سلامة قواتنا وسلامة حلفائنا أيضا“. وأضافت ”ولذلك سوف تقدم وزارة الدفاع خطة عمليات لسحب قواتنا بسلام“.

كان جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي قد أضاف شرطا جديدا يوم الأحد للانسحاب الأمريكي من سوريا قائلا إنه يجب أن توافق تركيا على حماية الأكراد المتحالفين مع الولايات المتحدة.

وأعاد ترامب يوم الأحد التأكيد على أن الولايات المتحدة ستسحب قواتها من سوريا لكنه أشار إلى أن هذه الخطوة ربما لا تتم سريعا.

كان إعلان الرئيس الأمريكي المفاجئ بسحب القوات من سوريا قد ترك المجال مفتوحا أمام الكثير من التساؤلات، خاصة ما إذا كانت قوات قسد في شمال سوريا سيصبحون الآن مستهدفين من تركيا التي تناصبهم العداء منذ فترة طويلة.

وقال ترامب في ديسمبر كانون الأول خلال زيارة إلى قاعدة جوية أمريكية في العراق إن قادته العسكريين طلبوا مرارا تمديد بقاء القوات، البالغ قوامها 2000 جندي، في سوريا، وهي طلبات رفضها في نهاية الأمر لأنه قال إن تنظيم الدولة الإسلامية قد هُزم إلى حد بعيد.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *