سوري ينال شهادة التفوق على مستوى العالم

ستانا أسماعيل: مراسلة Nûdem

الباحث السوري “أحمد خطيب” الحائز على شهادة التفوق في علم “النتروسوفيك”،

نال الباحث السوري “أحمد عبد الرزاق خطيب” شهادة التفوق في علم “النتروسوفيك”، بعد نشر ما يقارب 15 مقالاً له في المجلات العلمية المرموقة، أخرها بحثه التي نشرته مجلة “نظام ومجموعات النيتروسوفيك” التي تصدر عن جامعة “نيو مكسيسكو”.

وبحسب موقع “زمان الوصل” قال “خطيب” :”أن تطبيق نظرية “نيتروسوفيك” بالنسبة للروبوتات بمثابة ثـورةٍ للأجهزة الذكية، ولأن هذا العلم نوع جديد من المنطق الرياضي الفلسفي، لا بد من ترحـيل كل المفاهيم الرياضية الكلاسيكية إليه”.

وأضاف “خطيب” من خلال البحث في التطبيقات على المستوى العلمي تم وضع الحجر الأساس في الهندسة “النتروسوفيكية”، وأصبح بإمكان الباحثين التوغل في هذه الهندسة الجديدة التي تضاف إلى الهندسيات السابقة كالإقليدية الكلاسيكية والهندسة الكروية الريمانية وهندسة “لوبا تشوفيسكي”.

وبيّن “خطيب” إنه من خلال منطق “النيتروسوفيك” سيتمكن من الإجابة عن الأسئلة ال 6 المطروحة عالميا من المعهد “كلاي”، ليثبت قدرته الرياضية كما فعل في العلم على الأجهزة الذكية والروبوتات.

كما أن الخطيب كان قد حصل على جائزة أفضل مقال في العدد 43، وبتوقيع مؤسس علم ‘نيتروسوفيك” البروفيسور “فلورنتين سـمرداتش” والبروفيسورة “هدى اسـماعيل” من جامعة تلعفر” العراقية، وذلك لبحثه الموسوم بـالهندسة الإقليدية النيتروسوفية من منظورٍ جبري في علم الرياضيات.

يذكر أن الباحث “أحمد عبدالرزاق خطيب” هاجر إلى تركيا في نهاية عام 2012 بسبب الأزمة السورية، وعمل كمدرسٍ للرياضيات حتّى عام 2016، وحصل على شهادة الماجستير في قسـم الرياضيات “اختصاص جبر ونظرية أعداد” عام 2018.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *