مظلوم عبدي: دمشق ليست مستعدة لإجراء أيّة مفاوضات معنا

تورين حسين

قائد قوات سوريا الديمقراطية @الصورة من الإنترنت

أجرى موقع المونيتور الإخباري لقاءاً مع قائد قوات سوريا الديمقراطية الجنرال “مظلوم عبدي”، تضمن الحديث عن الكثير من المواضيع التي تخص سوريا بشكلٍ عام، وشمال وشرق سوريا بشكلٍ خاص، والتي كان من أبرزها المفاوضات مع دمشق.

حقيقة التفاوضات بين دمشق وقسد

وحول ما إذ كان هناك مفاوضات بين دمشق وقوات سوريا الديمقراطية، صرح مظلوم عبدي:

“حتى الآن لم يذهب أحد إلى دمشق لإجراء أي نوع من المفاوضات، وحتى الآن لم تكن هناك مفاوضات جادة كانت بعض الاتصالات، ولكن لم تتحول إلى مفاوضات”.

وأضاف عبدي: “دمشق ليست مستعدة لإجراء أيّة مفاوضات، وإن عقلية النظام السوري ستبقى كما هي “أي قبل 2011″ ، إضافةً إلى وجود مسائل الثقة، وخاصة بالنسبة لدمشق”.

وأردف عبدي: “دمشق تقول أنها لا تريد دولةً داخل دولة، ولا تريد جيشاً داخل جيش، ونحن مشروعنا هو فقط الاستقلالية ونقوم بتنفيذه في الوقت الحالي”.

علاقة روسيا مع قسد

بيّن عبدي أن علاقة قسد مع الروس كانت جيدة خلال العامين الماضيين، وإنهما تعاونا على الأرض في إطار اتفاقية “سوتشي”، وإنه لا يمكن الوصل إلى تفاوضٍ مع دمشق بدون روسيا.

وأشار عبدي أنه على روسيا أن تكون سباقةً أكثر وتمارس المزيد من الضغط على الحكومة السورية.

عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية

وفي سؤالٍ للمونيتور حول سعي الحكومات العربية ولاسيما مصر والإمارات لإعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية واستعادة شرعية نظام الأسد، الأمر الذي سيبقي الأسد في الحكم، أجاب عبدي قائلاً:

“لا يهمنا ما إذا كان الأسد سيذهب أم سيبقى، ما يهمنا هو أن يكون هناك حل لمنطقتنا ولسوريا ككل، إذا كان هذا الحل سيتم التوصل إليه مع الأسد فليكن، نحن لسنا ضد ذلك، وعلى مدى السنوات العشر الماضية كان هذا هو موقفنا إلى حدٍ كبير ونحن على استعدادٍ للجلوس مع من هو مستعد للحل”.

انسحاب تركيا من سوريا

أكد عبدي، قائلاً: “إذا توصل الشعب السوري وحكومته وأصحاب المصلحة الدوليون إلى توافق، فستضطر تركيا إلى الانسحاب، وإذا فقدت حكومة أردوغان السلطة في تركيا، فإنه سيسهل ذلك بالتأكيد”.

واختتم “مظلوم عبدي” قائد قوات سوريا الديمقراطية بأن القوى الدولية والتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بحاجة إلى التفاعل مع قسد على مستوياتٍ متعددة، ففي الوقت الحالي تقتصر العلاقات بينهما فقط على الساحة العسكرية.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *