ماراثونٌ للدراجات الهوائية بهدف الكشف عن سرطان الثدي

فاطمة خالد: مراسلة Nûdem

انطلق ماراثون الدراجات الهوائية الخاص بالنساء اليوم 19 أكتوبر /تشرين الاول، كنشاط من قبل جمعية شاويشكا للمرأة في مدينة القامشلي بوجود اعضاء الجمعية، وبحضور طاقم من النساء والفتيات.

“نجلاء تمو” عضوة جمعية شاويشكا

صرحت “نجلاء تمو” عضوة جمعية شاويشكا للمرأة في مدينة القامشلي ل Nûdem: “قمنا بتنظيم هذه الحملة بالمشاركة مع منظمة سند، والهدف الاول من هذه الفعالية هي للتوعية بضرورة الرياضة لجسم المرأة للوقاية من سرطان الثدي، والهدف الثاني هو كسر الصورة النمطية عن قيادة المرأة للدراجة في مجتمعنا”.

وأضافت تمو :”قمنا بتنظيم ثلاث فعاليات في هذا الشهر بعد توزيع البروشورات التوعوية في الاحياء الشعبية وباصات الشعب والمرافق العامة؛ لان اغلب النساء لا يعلمن خطورة سرطان الثدي، الذي يصيب اغلبهن، ولا يعلمن انه يوجد مركز الكشف المبكر عن هذا المرض في الحي الغربي”.

وأكدت تمو على ضرورة هذا النشاط لتنويه العالم اجمع على أن ركوب الدراجات الهوائية ليس عيباً وليس حكراً على الرجال فقط، ويساعد المرأة من الناحية الاقتصادية عندما تذهب الى عملها، إضافة إلى فائدتها الكبيرة من الناحية الصحية.

وبينت تمو أن هذه الحملة تقام سنويا في مثل هذا الشهر، وهدفه التوعية حول سرطان الثدي الذي يصيب النساء والفتيات والرجال ايضاً، ولكن بنسبة قليلة.

وأختتمت نجلاء تمو أنهم قاموا في السنة الماضية بمثل هذه الحملة بالمشاركة مع منظمة اريدو.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *