مصرع الرسام الكاريكاتيري السويدي المسيئ للنبي محمد

تورين حسين: مراسلة Nûdem

رسام الكاريكاتير السويدي “لارش فيلكس”

لقي رسام الكاريكاتير السويدي “لارش فيلكس” مصرعه، إثر أصطدام السيارة التابعة للشرطة، والتي كان “فيلكس” مسافراً فيها بشاحنة بالقرب من بلدة ماركاريد جنوبي السويد، بحسب تقارير إعلامية سويدية.

اصطدمت السيارة التي كان فيلكس يستقلها بشاحنة، حيث اشتعلت النار بالمركبتين، مما أدى ألى مقتل “فيلكس” مع رجلي شرطة كانا برفقته، وفق ما أكدته الشرطة السويدية.

وعن سبب وجود رجال الشرطة مع “فيلكس” في السيارة، ففي عام 2007أثار “فيلكس” غضب العالم الإسلامي بسبب رسم كلبًا بوجه رجل قال إنه للنبي محمد، مما أثار استياء المسلمين، ومما اضطر رئيس وزراء السويد آنذاك “فريدريك رينفلت” إلى لقاء سفراء 22 دولة إسلامية في محاولة لتهدئة الأجواء الناجمة عن رسوم “فيلكس”،ومنذ ذلك الحين وهو يخضع لحماية الشرطة.

وقالت رئيسة الشرطة الإقليمية كارينا بيرسون “الشخص الذي كنا نقدم له الحماية توفي مع اثنين من رجال الشرطة في هذه المأساة الحزينة التي لا يمكن تصورها

“. وأفاد بيان للشرطة أنه لا يزال من غير الواضح كيف وقع حادث الاصطدام، لكن ليس هناك ما يشير إلى وقوف أحد وراء وقوعه من حيث المبدأ.

ويشار إلى ان تنظيم القاعدة عرض مكافأةً قدرها 100 ألف دولار لمن يتمكن من قتل “فيلكس”.

وفي عام 2015، تعرض حفل نقاش حرية التعبير في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن لهجوم مسلح إثر تواجد “فيلكس” فيه، ولقي جراء الهجوم مخرجٌ سينمائيٌ مصرعه.

وفي عام 2015، تعرّضت مجلة شارلي إيبدو الفرنسية لهجوم مسلح إثر نشرها 12 من الرسوم التي كانت الصحيفة الدنماركية نشرتها من قبل، ولقي 12 شخصا بينهم رسامون مشهورون مصرعهم.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *