الأتراك يهاجمون ممتلكات السوريين، و الشرطة تلقي القبض على 76 شخصاً

ستانا أسماعيل: مراسلة Nûdem

هاجم حشد من الأتراك متاجر ومنازل السوريين في العاصمة أنقرة في منتصف الليل بعد معركة في أحد الشوارع أفضت إلى مقتل شابٍ تركي.

وقعت الأحداث بعد مشاجرةً بين شبان أتراك وسوريين، الثلاثاء الماضي، وقالت شبكة (سي.إن.إن ترك) إن شابا تركيا قُتل وأُصيب آخر.

وقد ألقت الشرطة التركية القبض على 76 شخصا متهمين بالتورط في اعتداءات على ممتلكات السوريين في منطقة ألتنداغ في أنقرة، بينهم 38 شخصا من أصحاب السوابق، بحسب وكالة الأناضول.

وذكر شهود أن الحشد حطم متاجر السوريين ومنازلهم وقلبوا سيارة وأضرموا فيها النيران.

كما نشر مدير الهلال الأحمر التركي “كريم كينيك” مقطع فيديو على تويتر يظهر فيه إلقاء مقذوفات على المنازل، وقال ” الكثير من اللاجئين تواصلوا معنا، وقالوا إنهم يخشون على حياة أطفالهم”.

وقال مكتب حاكم أنقرة على تويتر: “تستضيف تركيا 3.7 ملايين لاجئ سوري، وتأتي الاضطرابات الأحدث في ظل القلق من تنامي أعداد اللاجئين الأفغان الذي يصلون شرق تركيا من إيران مع احتدام الصراع في أفغانستان”.

كما تعهد زعيم المعارضة ورئيس حزب الشعب الجمهوري” كمال كليجدار أوغلو “بترحيل جميع اللاجئين السوريين من تركيا في مدة زمنية أقصاها سنتان في حال وصل حزبه إلى الحكم.

ويذكر أن مؤيدي الحكومة التركية ترمي الأضطرابات التي حدثت على حزب العدالة والتنمية كونه يبدي مواقف دفاعية عن السوريين وعن بقائهم داخل البلاد.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *