شبكة الصحفيين تطالب بالكشف عن مصير المواطن الصحفي فنر محمود

طالبت شبكة الصحفيين الكُرد السوريين في بيانٍ لها نشرته في موقعها الرسمي، وتلقى موقع Nûdem الإلكتروني نسخة منه، حيث طالبت بالكشف عن “المواطن الصحفي” المختطف منذ أكثر من ثلاثة أيام فنر محمود. وقد أكدت الشبكة في بيانها بأنها تستنكر وتدين عملية الخطف بحق الناشط فنر محمود وجاء في البيان:

إن “شبكة الصحفيين الكُرد السوريين» تستنكر وتدين بشدة الانتهاكات من أيّة جهة كانت، سواءً (الخطف، الإخفاء القسري، الاعتقال دون مسوغ قانوني، والاحتجاز التعسفي، والتهديد في حق الصحفيين والعاملين بمجال الإعلام)، كما تطالب الجهات الرسمية في الإدارة الذاتية بتحمل مسؤولياتها في الكشف عن مصير الناشط الصحفي فنر محمود، والحفاظ على حياته وسلامته. كما يدعو مكتب ولجنة رصد وتوثيق الانتهاكات في الشبكة، مجلس الإعلام التابع للإدارة الذاتية، بالعمل بجدية على إنهاء ظاهرة الخطف والإخفاء القسري، واحترام حقوق الإنسان وتوفير الحماية الكاملة للصحفيين العاملين في المناطق التي تقع تحت سيطرة الإدارة الذاتية، ومحاسبة كل متورط بذلك قانونيّاً. مكتب توثيق الانتهاكات في شبكة الصحفيين الكُرد السوريين قامشلو”.

والجدير بالذكر أن المواطن الصحفي فنر محمود قد اختطف من قبل جهة مجهولة يوم السبت في الثالث والعشرين من شهر كانون الثاني عام ٢١٢١، ولم تعترف أيةَّ جهة حتى الآن مسؤوليتها عن خطفه، وقد أصدرت قوات الأمن التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تصريحاً نفت فيه عن وجود فنر محمود لديهم.

سوريا، قامشلو: هيلين أحمد مراسلة Nûdem

شاهد أيضاً

بالصورة.. (أقلام رقيَّة) في الرقة

تصوير: علاء العبو، متدرب في Nûdem اقلام رقيّة هو منتدى تطوعي أنشأه مجموعة من الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *