فرار عناصر تنظيم داعش من سجن الهول في الحسكة

سوريا، الحسكة: مراسلة Nûdem أحمد إبراهيم

صورة لنساء داعش في مخيم الهول شرقي الحسكة@ Nûdem

أكدت بعض المصادر الأهلية في بلدة الهول التابعة لمحافظة الحسكة شرقي سوريا، أن عدداً من عناصر ما يُعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” قد فرَّوا من احد السجون في تلك المدينة دون ذكر هوياتهم أو جنسياتهم.

وحسب المعلومات المتضاربة أن تلك العناصر اتخذوا فترة السحور لمحاولة الفرار من السجن، ومحاولة الاعتداء على السجان الذي قدم لهم طعام، ولا يوجد رقم واضح عن عدد الفارين، أو أي تصريح رسمي من الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، أو القوات العسكرية (قسد).

وقد أكد مراسل قناة الحرة الأمريكية في سوريا عن مصدراً أمني بأن ثمانية معتقلين (ليسوا من داعش) قد تمكنوا من الفرار من أحد السجون التابعة لقوات الأمن الداخلي في بلدة الهول الواقعة على الحدود العراقية السورية.

في السياق ذاته نشرت وكالة (ANHA) المقربة من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا الخبر نفسه بأن “مصدراً عسكرياً صرح لمراسلهم أن سبعةً من عناصر التنظيم “داعش” قد فرَّوا من السجن في الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وأن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من ألقاء القبض على أربعة منهم، ولا يزال عملية البحث جارية عن البقية”.

هذا وتُعتبر بلدة الهول التي تُشكل مركزاً لتجميع عائلات تنظيم “داعش” في مخيمٍ قريبٍ منها، حيث تحدث عمليات الفرار بشكل مستمر لكبر حجم المخيم، ويمكث فيه ما يقارب 65 ألف شخص، وأكدت قوات سوريا الديمقراطية، والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أن هذا المخيم فوق طاقتها، وطلبت مراراً من الدول أخذ مواطنيها، أو العمل على تشكيل محكمة دولية لتلك العناصر.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *