الرئيس التركي أردوغان يتوعد: بأن السلام في ليبيا لن يمر إلا عبر تركيا

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت مهدداً أوروبا بأنها الحل لإيجاد آلية السلام في ليبيا لن تتحقق إذا سقطت حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج وإن أوربا ستواجه مشاكل كثيرة.

وأكد أردوغان بأن “طريق الوصول لعميلة السلام في ليبيا لن يمر إلا عبر تركيا”. وأشار إلى أن بلاده ستقوم “بتدريب قوات الأمن الليبية والمساهمة في قتالها ضد الإرهاب والاتجار بالبشر”.

خليفة حفتر وفايز السراج

خليفة حفتر وفايز السراج

وأضاف الرئيس التركي أن ” يجب على أوروبا أن تعرف بأنها لاعب هام في الساحة الدولية”، مبيناً إلى أن “تعاون ليبيا مع تركيا كان الخيار الأمثل لطرابلس في ظل عدم تحمس أوروبا لتقديم الدعم العسكري”، مشيراً إلى لجوء فايز السراج لأنقرة، وتوقيعه الاتفاقية العسكرية، والأمنية مع أردوغان، والتي اعتبرها البرلمان الليبي، ودول المنطقة، اتفاقية غير شرعية.

هذا وقد حذر الرئيس التدكي رجب طيب أردوغان أوربا ” بأن الإرهاب سيجد تربة خصبة إذا سقطت حكومة السراج”. وتأتي تحذيرات أردوغان تأتي عشية  استعداداً دولياً للمشاركة في مؤتمر برلين المتعلق بالمسآلة الليبية غدا الأحد، حيث أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نيته لحضور المؤتمر، كما أعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، مشاركته في الاجتماع”.

سلافا علي: Nûdem

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *