كرة القدم: هل يجب إيقاف المباريات في حال إطلاق شعارات معادية للمثلية الجنسية؟

كرة القدم: هل يجب إيقاف المباريات في حال إطلاق شعارات معادية للمثلية الجنسية؟

   أثارت تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت بداية الأسبوع حول معاداة المثلية في الملاعب، لا سيما بفرنسا، موجة انتقادات وتعليقات رياضية وسياسية على حد سواء. وبعثت هذه التصريحات النقاش مجددا حول سؤال يبدو واضحا وضوح الشمس: هل يجب إيقاف المباريات في حال إطلاق شعارات معادية للمثلية الجنسية أم لا؟

   تجدد النقاش في فرنسا حول معاداة المثلية الجنسية في عالم كرة القدم عقب تصريحات أدلى بها رئيس الاتحاد الفرنسي لعبة نويل لوغريت الثلاثاء على أمواج إذاعة “فرانس أنفو” العمومية. وقال لوغريت إنه طلب من حكام الدوري المحلي (بقسميه الاحترافيين الدرجة الأولى والثانية) عدم إيقاف المباريات في حال إطلاق شعارات ضد المثلية من المدرجات، مخالفا بذلك توصيات الحكومة الفرنسية والجمعيات المدافعة عن حقوق المثليين.

وأضاف أنه “من الخطأ” إيقاف مباراة بسبب غباء بضع الأشخاص، مشيرا في الوقت ذاته إنه يدعم قرار وقف المواجهات في حال ظهرت تصرفات أو شعارات عنصرية. وأكد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في وقت لاحق في بيان مشترك مع وزيرة الرياضة روكسانا ماراسينو، وهي بطلة عالمية وأولمبية سابقة في السباحة، إنه مصمم وعازم على محاربة هذه الظاهرة بـ”حزم وبراغماتية”.

فرانس٢٤

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *