SKJN: تدين مقتل صحفي وجرح آخر بغارتٍ تركية على شرق الفرات

أدانت شبكة الصحفيين الكُرد السوريين مقتل صحفيٍ وإصابة آخر في غاراتٍ شنتها طائراتٌ حربية تركية على مناطق متفرقة في شمال وشرق سوريا، حيث نجم عن تلك الغارات فقدان ما يقارب ١١ شخصاً لحياتهم وإصابة العديد من المدنيين وبعض العسكريين.

وجاء في البيان الذي نشرته شبكة الصحفيين الكُرد السوريين على موقعهم الإلكتروني وتلقى مؤسَّسة Nûdem الإعلامية نسخة منه، وهذا نص البيان:

بيان من شبكة الصحفيين الكُرد السوريين
مقتل صحفي وإصابة آخر انتهاك صارخ للقوانين الدولية

استهدفت الطائرات الحربية التركية، مناطق كردية عدّة في سوريا، قتل على أثرها الزميل الصحفي عصام عبدالله مراسل وكالة «هاوار» للأنباء، فيما أُصيب مراسل قناة «ستيرك» الزميل محمد الجرادة، أثناء تغطيتهما للغارات التركية ليلة أمس، وصباح اليوم الأحد، على قرى في شمال شرقي سوريا.

إن الهجمات التركية التي شهدتها المنطقة تجعلنا في شبكة الصحفيين الكُرد السوريين، نجدد دعوتنا ومناشدتنا للمجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحرية العمل الصحفي، وحرية الرأي والتعبير على حماية الصحفيين من الاستهداف المباشر الذي يتعرضون له بصورة مستمرّة من القوات التركية والفصائل المسلحة الموالية لها.

تأتي جريمة استهداف الزميلين عصام ومحمد، بعد مرور ثلاثة أسابيع فقط من الاحتفال باليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين، من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، وإدانة جميع الهجمات والعنف ضد الصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام.

إن شبكة الصحفيين الكُرد السوريين، وفي الوقت الذين تدين عملية استهداف الزميلين، تؤكد أن إنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين، يعد من أكثر القضايا إلحاحاً لضمان حرية التعبير والوصول إلى المعلومات، وأن هذا الإفلات من العقاب يشجع مرتكبيّ الجرائم على اعتداءات وأعمال قتل أكثر قسوة بحق الصحفيين والمدنيين معاً.

شبكة الصحفيين الكُرد السوريين
قامشلو في 20 تشرين الثاني 2022

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

5 تعليقات

  1. Excellent blog you have here but I was wanting to know if you knew of any forums that cover the same topics talked about in this article? I’d really love to be a part of online community where I can get opinions from other knowledgeable people that share the same interest. If you have any recommendations, please let me know. Kudos!

  2. Some genuinely fantastic info , Sword lily I found this. “It’s not what you are that holds you back, it’s what you think you are not.” by Denis Watley.

  3. You are my aspiration, I own few blogs and rarely run out from to brand : (.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *