الإدارة الذاتية توقف عمل شبكة رووداو في كافة مدنها

مادلين عكرش: مراسلة Nûdem

صورة لوثيقة الرئاسة المشتركة لدائرة الأعلام

أعلنت شبكة رووداو الإعلامية التابعة لإقليم كردستان العراق، اليوم السبت 5 شباط/فبراير، إيقاف عملها في كافة مدن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وذلك بقرار من الرئاسة المشتركة لدائرة الاعلام في المنطقة.


ووفقاً لوثيقة صادرة عن الرئاسة المشتركة لدائرة الإعلام في الادارة الذاتية، تلقت الشبكة نسخة منها اليوم السبت، جاء فيها أن “قانون الإعلام ولائحته التنفيذية يعتبر الركيزة الاساس للعمل الاعلامي في شمال وشرق سوريا، والتي تم المصادقة عليه من قبل المجلس العام بتاريخ 18 أيار 2021”.

وحسب قانون الإعلام في فقرته (أ، ب) من المادة الثانية في الباب الثاني، “يجب على الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية عدم المساس بقيم الشعب المعنوية، وعدم نشر مايدعو للكراهية والتحريض، وعدم نشر أخبار ليس لها أي صلة بالواقع والحقيقة”.

وعلى ضوء القانون الذي أشارت إليه الرئاسة المشتركة لدائرة الإعلام، فقد اتهمت الإدارة الذاتية شبكة رووداو بإثارة النعرات وتشويه صورة المؤسسات العاملة في شمال وشرق سوريا، والتي تضر بالنسيج الاجتماعي في المنطقة.


كما ولفتت دائرة الإعلام في وثيقتها الى أنه تم توجيه انذارين لشبكة رووداو في الفترات الماضية، ورغم ذلك استمرت في سياستها الاعلامية.

وذكرت الوثيقة أيضاً، أن الإدارة الذاتية قررت إيقاف عمل شبكة رووداو الإعلامية في مناطق شمال وشرق سوريا، مشيرة في الوقت ذاته إلى سحب كافة رخص العمل والمهمات الصحفية التي تم منحها للشبكة والعاملين فيها في شمال وشرق سوريا.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *