قرارات هامة تتخذها هيئة التربية والتعليم لتطوير التعليم في المنطقة

أحمد الحمود: مراسل Nûdem

أصدرت هيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة، الثلاثاء الفائت، الرابع من يناير/كانون الثاني، عدة قرارات مهمة من أجل تطوير التعليم وتحديد المستوى العلمي للطلبة في الإقليم وتقييمهم، خاصة طلبة الصف التاسع والثاني عشر.

وكان من ضمن تلك القرارات: إلغاء الإمتحانات النهائية المركزية للصف التاسع الإعدادي وإلغاء الإمتحانات النهائية المركزية للصف الثاني عشر.

إضافة إلى ذلك، يجرى تقييم الطالب في الصف التاسع مثلما يجرى تقييم طلبة الصفين السابع والثامن، وهنا يعتبر متوسط العلامات للصفوف السابع والثامن والتاسع هو علامة تخرّج الطالب في المرحلة الإعدادية.

كما ويجرى تقييم الطالب في الصف الثاني عشر مثلما يجرى تقييم طلبة الصفين العاشر والثاني عشر وهنا يعتبر متوسط العلامات للصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر هو علامة تخرّج الطالب في المرحلة الثانوية.

هذا وتعبر هذ القرارات التي أصدرتها هيئة التربية والتعليم مهمة لتحسين ذاتية الطالب وعدم اعتماده على الإمتحان النهائي ولتطوير التعليم في مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا.

والجدير بالذكر، أن هيئة التربية والتعليم كانت قد حددت نموذج اللباس المدرسي لمختلف المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية منذ شهر تشرين الأول أكتوبر من العام الفائت.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *