بعد مقتله في سوريا.. بريطانيّة تصمّم على إعادة جثة والدها

صورة رمزية لمدينة الرقة@ الصورة من النت

ستانا حسين: مراسلة Nûdem

عثرت فتاة بريطانية تدعى “بيثاني هينز” على جثة والدها “ديفيد هينز”، حيث تم إعدامه من قبل تنظيم داعش الإرهابي في سوريا عام 2014. وبحسب ما أفادت به صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن بيثاني تعرف مكان جثة والدها، وأنها تملك الإحداثيات الكاملة التي تحدد بدقة بقعة التلال خارج مدينة الرقة، لافتة إلى أن الفتاة بحثت عن المعلومات من الشرطة المحلية وبعض الرهائن وشهادات الإرهابيين.

كما وأوضحت الصحيفة، أن وزارة الخارجية البريطانية تعرف كل الإجابات التي كانت تبحث عنها بيثاني منذ زمن، مشيرة في الوقت ذاته، إلى أن بيثاني تنتقد الوزارة على عدم مساعدة والدها عندما كان أسيراً عند تنظيم داعش. ويذكر أن الرهينة “ديفيد هينز” والد بيثاني كان يعمل كمسؤول لوجستي في مخيم اللاجئين السوريين قرب الحدود التركية، وفي مارس/آذار عام 2013 اختطف من قبل تنظيم داعش الإرهابي .

وعبر مقطع نشره التنظيم الإرهابي في ال14 سبتمبر/أيلول عام 2014، تم الإعلان عن قطع رأس “ديفيد”، حيث كان يقف إلى جانبه الإرهابي “البريطاني “محمد إموازي”. وقبيل إعدامه حمّل “ديفيد” بكلماته الأخيرة أمام الكاميرة، مسؤولية إعدامه لرئيس الوزارء البريطاني.

والجدير بالذكر أن الفتاة البريطانية “بيثاني” ابنة “ديفيد هينز” أكدت أنها مصممة على إحضار شيئ من والدها إلى المنزل، كما عبرت عن رغبتها بزيارة سوريا لأخذ بعض رفات والدها إلى بريطانيا.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *