ممثلي مسد يلتقي سيرغي لافروف

دوزي كورد: مراسلة Nûdem

صورة من لقاء وفد مسد مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف@ الصورة من النت

أجرى دبلوماسيو مسد محادثات في روسيا حيث التقى وفد من مجلس سوريا الديمقراطية (مسد) أمس الثلاثاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو وتمت مناقشة الأزمة السورية وأهمية الحل السياسي.

هذا وتعمل دبلوماسية الإدارة الذاتية ممثلة بمجلس سوريا الديمقراطية بنشاط، في محاولة لكسب التأييد والحصول على الدعم والأعتراف بهذه الإدارة وبالأخص في ظل التهديدات المتصاعدة للدولة التركية باجتياح مناطق شمال شرق سوريا.

وتؤكد مسد مساعيها للقاء والنقاش مع جميع القوى العظمة الفاعلة في المنطقة ولا سيما روسيا وأمريكا، وبعد ذهاب ممثلي الإدارة الذاتية إلى واشنطن ولقاء المسؤولين الأمريكيين، اتجهوا هذه المرة إلى روسيا.

وبدعوة رسمية من وزارة الخارجية الروسية اتجه وفد من ممثلي الإدارة الذاتية ومسد إلى روسيا. حيث ترأست الوفد رئيسة الهيئة التفيذية لمسد إلهام أحمد. وبحسب المعلومات الواردة، فقد التقى الوفد بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ممثل الرئيس الروسي ميخائيل بوغدانوف وممثلي الكرملين وبعض المسؤولين الروس.

وفي السياق ذاته أكد الوفد أن سبل حل الأزمة السورية، هو الحوار بين الإدارة الذاتية وسلطة دمشق و وضع مناطق شمال وشرق سوريا وضرورة الحل السلمي أهم المواضيع على طاولة الحوار. كما تم النقاش حول نموذج الأدارة الذاتية كحل للأزمة السورية.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *