افتتاح أول معهدٍ صحي في شمال وشرق سوريا

تورين حسين: مراسلة Nûdem

مبنى المعهد الصحي @الصورة من صفحة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

افتتحت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم 25 أكتوبر/ تشرين الأول أول معهد صحي في الحسكة، بعد أن أعلنت عن مفاضلة قبول الطلبة في “قسم التمريض”، بتاريخ 7 أيلول/سبتمبر الماضي.

استمر التقديم للمفاضلة لغاية الـ 20 من الشهر ذاته، قُبِل فيها 35 طالب وطالبة من الحاصلين على الشهادة الثانوية الفرع العلمي، بعد خضوعهم لفحصٍ كتابي بتاريخ 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وبحسب ما نشرته الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أن الافتتاح تم بحضور كلٍ من جوان مصطفى “الرئيس المشترك لهيئة الصحة في شمال وشرق سوريا”، وسمر العبدالله “الرئاسة المشتركة لمجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية في الحسكة”، وسهام ملا علي “الناطقة باسم الإدارة الذاتية في الحسكة” إضافةً إلى المؤسسات المدنية والإعلامية، والعشرات من أسر الشهداء.

قال “جوان مصطفى” الرئيس المشترك لهيئة الصحة في شمال وشرق سوريا لموقع الإدارة الذاتية، أن الهدف من افتتاح المعهد هو تطوير القطاع الصحي في عموم مناطق شمال وشرق سوريا.

وأضاف “مصطفى”: أن الطلبة سيتلقون التعليم لمدة عامين، وسيتخرجون بصفة ممرضين، وسيتم فرزهم لاحقاً على جميع المشافي في شمال وشرق سوريا.

وأختتم “مصطفى”: أن الطلاب سيتلقون دروساً نظرية وعملية عن التمريض، داخل المعهد وفي المختبرات والمشافي، وسيتم في المستقبل افتتاح أقسام جديدة، كقسم التخدير_ الصيدلة_ التصوير الشعاعي_ المخبر والعديد من الأقسام الأخرى.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *