الصينُ مرةً أُخرى “هاكرزٌ يبلغ 13 عاماً” يسبب عطلاً عالمياً في فيسبوك

تورين حسين: مراسلة Nûdem

بعد تفاجئ الملايين بتعطل منصات التواصل الأجتماعي “فيسبوك وأنستغرام وواتس آب “، شرع المستخدمون بالبحث عن أسباب هذا العطل بعد توقفه لأكثر من ساعتين.

نقلاً عن مواقع إعلامية عربية أن وكالة الأنباء الدولية “رويترز” أعلنت أن المسؤول عن عطل شركة الفيسبوك هو الهاكرز الصيني “سن جي سو” الذي يبلغ 13 عاماً.

ومن جهته وضح المهندس “وليد حجاج” خبير أمن المعلومات في مداخلة هاتفية عبر برنامج “صالة التحرير”، الذي يُعرض على شاشة “صدى البلد”:

“أنه من الممكن أن تكون هناك هجمة على سيرفرات شركة فيسبوك تسببت في تعطل الخدمة، كما أن فيسبوك تعرض خلال الـ3 سنوات السابقة لاختراقات كبيرة، لكن الاختراق هذه المرة أكبر؛ لأن الاختراق شمل الواتس آب والأنستغرام أيضاً.

وأكد “حجاج” أن الاختراقات السابقة التي شهدتها تطبيقات مواقع التواصل، شهدت تسريب بيانات 80 مليون حساب للمستخدمين في الفيس بوك، ومن الوراد أن يكون سبب تعطل الفيس بوك اختراق البيانات.

وذكر المهندس “وليد حجاج” أنه من المتوقع أن تعود منصات التواصل الأجتماعي للعمل قبل العاشرة مساءً.

في حين أوضح موقع “فيسبوك” في تغريدة على “تويتر ” أننا ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا، ونحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونأسف لأي إزعاج”.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *