مدير المركز الاعلامي لقسد “فرهاد شامي” يتحدث ل Nûdem

تورين حسين: مراسلة Nûdem

فرهاد شامي_ مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

نشر الموقع الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية بلاغاً صحفياً بخصوص التذكير بتحركات (هيئة تحرير الشام) في منطقة عفرين، بتاريخ 17 أيلول/سبتمبر2021.

وجاء في البلاغ “أن العديد من التقارير وردت خلال الأسابيع الماضية بخصوص تحركات “هيئة تحرير الشام” في عفرين، وأكدت أن قادة التنظيم قاموا بجولة في قرية باصوفان الإيزيدية “جنوب عفرين”، كذلك ناحيتي جنديرس وشيخ الحديد، ومدينة إعزاز وريف الباب، والتقوا بمتزعمي الفصائل المرتزقة التابعة لتركيا”.

وذُكر في البيان ” أنه وبحسب معلومات مؤكدة، فأن (هيئة تحرير الشام) قامت بإنشاء نقطة عسكرية لها في قرية باصوفان، والعديد من المناطق المحتلة في جنوب وغرب عفرين، وكذلك هي على مقربة من الاتفاق مع فصيل (لواء سليمان شاه – العمشات) لتبادل الأدوار في منطقة شيخ الحديد وناحية جنديرس”.

وأكد البيان “أن تمركز مسلحي (هيئة تحرير الشام) في عفرين تؤكد تورط جماعات أخرى مرتبطة بتركيا (أحرار الشرقية) في تجنيد مرتزقة داعش الذين هربوا سابقاً من المعارك في شمال وشرق سوريا”.

وأضاف البيان” ان كل هذا مؤشرات خطيرة على تحويل المناطق المحتلة وخاصة عفرين إلى بيئة آمنة للتنظيمات المتطرفة ونقطة انطلاق لتخطيط وتنفيذ الأعمال الإرهابية على الساحة السورية والدولية”.

وفِي تصريحٍ خاص ل Nûdem قال مدير المركز الإعلامي في قوات سوريا الديمقراطية، القيادي فرهاد شامي: “إن تنظيم داعش والنصرة هما على لائحة الارهاب بسبب الممارسات الإرهابية التي قاموا بها، وإن ممارسات تلك الفصائل هي ممارساتٌ جماعية وليست تجاوزات فردية.

وأردف القيادي “شامي” أن الاتراك دائماً يحاولون تبرير تلك الممارسات الإرهابية على أنها فردية، وتقوم أحياناً بالتخلص من بعضهم.

وأكد القيادي “فرهاد شامي” أن جميع الممارسات الإرهابية لهذه الفصائل هي خيرُ دليلٍ على عقليتهم الإجرامية.

ويشار إلى أن القوات التركية أحتلت عفرين بتاريخ 18/3/2018 تحت اسم “عملية غصن الزيتون”.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *