الإدارة الذاتية تحذر من موجة كورونا الجديدة

سيامند علي: مراسل Nûdem

حذرت هيئة الصحة في شمال وشرق سوريا من خطورة وسرعة انتشار الموجة الرابعة من فيروس كورونا.

وقد صرح الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الادارة الذاتية “الدكتور جوان مصطفى” إن هذه الموجة خطيرة جداً حيث يصاب بها الجميع صغاراً وكباراً دون استثناء، وتظهر أعراضها بشكلٍ أسرع.

وذكر مصطفى أن الموجة الجديدة سهلة الانتقال من شخص لآخر، واعراضها تظهر في اليوم الثاني من الاصابة عكس الموجات السابقة، والتي كانت تبدا اعراضها في اليوم السادس، وتكون هذه الاعراض قوية جداً.

كما نوه أن آلام الصدر لدى المصابين تظهر بشكل اسرع واقوى من ذي قبل. وأضاف مصطفى أن المصاب بالموجة الجديدة يحتاج الى فترة أطول من أجل أن يتعافى من الاعراض، والتي تدوم لأكثر من خمسة عشر يوماً.

كما أشار ان هيئة الصحة مستعدة لاتخاذ التدابير اللازمة للحد من انتشار هذه الموجة في حال وصولها الى مناطقها، وهناك امكانية فرض حظر جزئي او كلي.

وفي سياق متصل أكد مصطفى أنهن لم يستلموا أيّة جرعاتٍ جديدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا من هيئة الصحة العالمية، باستثناء الدفعة الاولى والوحيدة، والتي كانت عبارة عن ثلاثة وعشرون الف جرعة.

والجدير بالذكر أن هيئة الصحة في شمال وشرق سورية كانت ومازالت ومنذ الموجة الاولى لفيروس كورونا تؤكد وتطلب من الاهالي ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لمنع انتشار الفيروس.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *