إنهيارُ طرقاتٍ في روجآفاي كُردستان

الأمطار الموسمية في شمال شرق سوريا تؤدي إلى انهيار جسر وفقدان 6 أشخاص لحياتهم، حيث شهدت معظم مناطق شمال شرق سوريا هطول أمطار موسمية غزيرة. وقد أدت الأمطار والسيول المتشكلة إلى ارتفاع منسوب المياه في سد ناحية جل آغا وانهيار جسر قرية كيشكه. وفقدان ستة مدنيين لحياتهم من بينهم أطفال في ريف الرقة الجنوبي. 

الصورة وكالة هاوار


وشهدت المنطقة الحدودية في ريف ناحية جل آغا التابعة لمنطقة ديرك، والمحاذية للحدود مع شمال كردستان، هطولات مطرية موسمية غزيرة، مما أدى إلى تشكل السيول.الأمطار الغزيرة داخل حدود شمال كردستان أدت إلى تشكيل السيول التي ضربت الجدار الاسمنتي وصبت في مجرى بحيرة سد جل آغا، مما أدى إلى ارتفاع منسوب مياه السد، وفيضانها في بعض المناطق. الجهات المعنية في بلدية جل آغا، ومجلس الناحية اتخذوا التدابير اللازمة لحماية السد.

 وقد اضطر بعض الأهالي القاطنين في مناطق قريبة من مجرى السيول إلى مغادرة منازلهم تحسباً لأي طارئ.
وشهدت قرى ناحية كركي لكي بعد ظهر اليوم أمطار موسمية غزيرة مما أدى إلى تشكيل السيول والفيضانات.

الصورة وكالة هاوار

هذا وقد أدت السيول إلى انهيار جسر قرية كيشكة الواقع على الطريق الواصل بين مركز ناحية كركي لكي وقرى آليا, مما أدى إلى خروج الطريق عن الخدمة.وشهدت المنطقة الحدودية في ريف ناحية جل آغا التابعة لمنطقة ديرك، والمحاذية للحدود مع شمال كردستان، هطولات مطرية موسمية غزيرة، مما أدى إلى تشكل السيول. مما أدى إلى ارتفاع منسوب مياه السد وفيضانها في بعض المناطق.

الصورة وكالة هاوار


كذلك أدت الهطولات المطرية الغزيرة خلال اليومين الفائتين إلى تشكل السيول في قريتي العكيرشي و رطلة في ريف الرقة الجنوبي. وقد أدت هذه السيول ليلة أمس إلى فقدان ستة مدنيين لحياتهم.وفي سياق متصل، تمكنت قوى الأمن الداخلي من إنقاذ ثلاثة أشخاص آخرين. تشهد منطقة الجزيرة  وشمال شرق سوريا بشكل عام في مثل هذا الوقت من السنة  هطولات مطرية موسمية غزيرة مصحوبة بتيارات هوائية باردة وعواصف رعدية.

تقرير دوز كُرد مراسلة Nûdem

المصدر: Nûdem + هاوار

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *