وكالة سانا السورية: قوات السورية تقوم بتمشيط طريق M5 تمهيداً لفتحه

تواصل عناصر الهندسة في القوات الحكومة السورية تفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي كانت زرعتها الفصائل المسلحة على الطريق الدولي حلب- دمشق.

وأكدت الوكالة الرسمية للحكومة السورية سانا، أنه باشرت الورشات الفنية والآليات التابعة لمحافظة حلب بإزالة السواتر الترابية والعوائق التي وضعتها الفصائل المسلحة على الطريق الدولي حلب-دمشق بعد تأمينه من قبل وحدات الجيش السوري، وسيطرته على المناطق المحيطة بالطريق الدولي تمهيداً لافتتاحه أمام حركة السير والمواطنين قريباً.

وتدور اشتباكات عنيفة بين الفصائل المقاتلة من جهة وقوات الحكومة السورية التي تحاول التقدم على محور الشيخ دامس في ريف إدلب الجنوبي، على صعيد متصل، قصفت الفصائل براجمات الصواريخ مواقع قوات الحكومة السورية في بلدة النيرب بريف إدلب، واستهدفت الفصائل مواقع قوات النظام في محور المشاريع بسهل الغاب بالتزامن مع اشتباكات بالرشاشات الثقيلة على المحاور هناك.

ونفذت الطائرات الحربية الروسية غارات بصواريخ شديدة الانفجار استهدفت كل من كفر حمرة وعندان وحيان وحريتان بريف حلب الشمالي الغربي. وبذلك يرتفع عدد الغارات التي نفذتها الطائرات الحربية الروسية على ريفي حلب وإدلب إلى 122.

وتواصل قوات الحكومة السورية،  بسط سيطرتها على ما تبقى من المناطق والتقدم على محور الشيخ عقيل بريف حلب للالتقاء بقوات النظام المتقدمة من قرية عويجل على الطرف الآخر، التي بات يفصلها عن محور الشيخ عقيل 8 كيلومتر، وتسعى قوات الحكومة السورية مدعومة بالمسلحين الموالين لها وبغطاء بري وجوي للالتفاف على مناطق واسعة تضم بلدات كبيرة مثل كفرحمرة وحيان وعندان وحريتان شمال حلب ومحاصرتها وبالتالي إسقاطها، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتقدمت قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها وسيطرت على عويجل والسعدية “جمعية الأمين” وقرية عاجل والراشدين الشمالية والمنصورة وجمعية الكهرباء ومدرسة الشرطة بريف حلب الغربي.

وبذلك، تكون قوات الحكومة قد بسطت سيطرتها خلال الساعات والأيام القليلة الفائتة على 85 منطقة في ريفي حلب الجنوبي والغربي.

شاهد أيضاً

استقالة القيادية في مكتب المرأة في أنكسي، ونعمة داوود يعتبر الحديث في الشأن العام «قال وقيل »

خاص: Nûdem صورة للسيدة آريا جمعة@خاص Nûdem قدمت السيدة آريا جمعة القيادية في اتحاد نساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *