التعزيزات التركية وقرع طبول الحرب

التعزيزات التركية وقرع طبول الحرب

Nûdem

   استمرار القوات التركية لحشد المجموعات المسلحة التابعة لها من المدنيين السوريين الذين اجبرتهم سواء بالترغيب أو الترهيب في الانضمام لهذه القوات. وأكدت بعض المصادر أن المزيد من التعزيزات العسكرية التركية، إلى الوحدات العسكرية التركية المرابطة على الحدود السورية، وذلك من أجل البدء بعملية عسكرية في شرق الفرات، حيث منطقة الصراع التركي، الكردي.

   هذا وقد ذكر الإعلام الرسمي التركي، أن أربعة حافلات تُقِلُّ جنوداً أتراكاً، قد وصلت إلى منطقة (أكتشا كالي) الحدودية مع سورية، وهي منطقة مقاتلة لمنطقة تل أبيض السورية، بعد خروجها من مقرّ قيادة اللواء عشرين مدرعات، في ولاية شانلي أورفا، جنوبي تركيا.

   وكان نائب الرئيس التركي فؤاد أوكتاي، قد قال في وقت سابق اليوم، إنّ (رسالة تركيا للمجتمع الدولي واضحة، وهي أنها دولة لا ترضخ للتهديدات، ولا تتحرك بإملاءات الآخرين) حسب تعبيره. تصريحات أوكتاي هذه، جاءت خلال كلمة ألقاها في افتتاح السنة الدراسية في جامعة غازي بالعاصمة التركية أنقرة

   وأضاف بأن (تركيا ستوقف الإرهابيين الذين يهدّدون حدودها الجنوبية، عند حدّهم، وستوفر الفرصة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بشكلٍ طوعي) حسب تعبيره.

   الصراع الكردي التركي مستمرٌ منذ أكثرر من اربعة عقوة مع بدء الكفاح المسلح الكردي الذي اعلنه حزب العمال الكردستاني مع بداية الثمانينيات من القرن المنصرم بقيادة زعيمهم السيد عبدالله آوج آلان المعتقل في سجن إمرالي في تركيا.

Nûdem

شاهد أيضاً

بالصورة.. (أقلام رقيَّة) في الرقة

تصوير: علاء العبو، متدرب في Nûdem اقلام رقيّة هو منتدى تطوعي أنشأه مجموعة من الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *